زعزوع يستقبل وفداً إعلامياً إيطالياً ويؤكد على إجراءات رفع كفاءة تأمين المطارات


خاص- موقع ترافل يالا

استقبل الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، اليوم، وفداً إعلامياً إيطالياً بمطار القاهرة عقب عودة الوفد من أسوان، فى إطار رحلة تعريفية تنظمها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، بالتنسيق مع المكتب السياحي المصري بإيطاليا لوفد من ممثلي وسائل الإعلام الأكثر انتشاراً في إيطاليا (Rai tv- Rai Radio- Ansa-Aska – il messagero- Marco polo- Guida Viaggi).

بالإضافة إلى ممثلي الإعلام السياحي المهني (Guida Viaggi-trend- Travel Quotidiano-Agenzia di Viggi- Turismo e Attualita).

وقال زعزوع للوفد أن الحكومة المصرية تتخذ كافة التدابير والإجراءات لرفع كفاءة تأمين المطارات، وأن هناك قبول وترحاب من جانب السلطات المصرية بشأن طلبات بعض شركات الطيران إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها فى إطار القانون المصري والقوانين الدولية المنظمة، وذلك لبعث رسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة ويعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأي إجراءات، مؤكدا التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية في مجال آمن الطيران.

وأكد زعزوع على أهمية السياحة الإيطالية بالنسبة لمصر، مشيرا إلى أنها حققت المركز الخامس في الأعداد السياحية عام 2014، بعد روسيا وبريطانيا وألمانيا وأوكرانيا، وأن السوق السياحية الإيطالية من أهم مصدري السياحة لشرم الشيخ والبحر الأحمر، لافتاً إلى أنها تعد أول دولة سياحية حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004، الأمر الذي يعكس عشق الإيطاليين للمقصد المصري.

 يذكر أن الرحلة التعريفية للوفد الإعلامي الإيطالي امتدت في الفترة من 26 إلى 30 من نوفمبر الجاري، لتشمل القاهرة والأقصر وأسوان، وتضمنت الزيارة رحلة نيلية بين الأقصر وأسوان وزيارة الأماكن الأثرية الشهيرة.